أخبار الجزائر

وزير جزائري يهدد الشركات السعودية : أنتم فوق التراب الجزائري وعليكم أن تصححوا خريطة المغرب

في سابقة خطيرة هدد وزير جزائري، يوم أمس، الشركات السعودية بالطرد من الجزائر بسبب اعتمادها في ملصقاتها على خريطة إفريقيا تظهر خريطة المغرب كاملة.

وهدد وزير الصناعة الصيدلانية علي عون، أمس، في لقاء جمعه مع مسؤولي شركة “تبوك” السعودية الرائدة في صناعة الأدوية بطرد الشركة بسبب اعتمادها في ملصقاتها على خريطة تظهر خريطة المغرب كاملة، مطالبا، مسؤولي الشركة بتغيير الخريطة أو عدم التعامل معهم.

وقال الوزير الجزائري مخاطبا بلغة تهديدية مسؤولي شركة “تبوك” السعودية “يجب أن تصححوا الخريطة بسرعة أنتم هنا في الجزائر وموقف الجزائر تعرفونه بشأن قضية الصحراء”.

وفي إهانة للشركة طالب الوزير الجزائري بـ”مراجعة قدرتها ونوعية استثمارها في الجزائر مؤكدا رفضه مشروع استثمار الشركة المتخصصة في صناعة الأدوية”.

وعلى إثر هذه الإهانة والإحتقار للشركات السعودية طالب نشطاء سعوديين على مواقع التواصل من السلطات والشركات السعودية عدم الاستثمار في هذا البلد المتخلف عن باقي الدول، واصفين تصرف الوزير  الجزائري بالغباء.

وتسائل أحد النشطاء السعوديين قائلا “كيف لوزير أن يوجه كلامه بهذه الطريقة لمسؤول شركة تبوك للصناعات الدوائية الرائدة في صناعة الأدوية هذا وزير أم رئيس عصابة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى