أخبار دولية

وزيرة خارجية السنغال: الملك محمد السادس هو أميرا للمؤمنين في بلدنا أيضا ورواد المنصات الاجتماعية يشيدون بتصريحاتها (تدوينات)

قالت وزيرة الشؤون الخارجية والسنغاليين بالخارج، عيساتا تال سال، إن الملك محمد السادس يعتبر أيضا أميرا للمؤمنين في دولة السنغال.

وتأتي تصريحات المسؤولة السنغالية، في أعقاب النسخة الثانية من “قمة المرأة التجمعية” المنعقدة أمس السبت بمراكش، حيث أكدت المتحدثة أن ” المغرب بلد السنغال الثاني وأن العاهل المغربي يحظى بمكانة كبيرة وسط السنغاليين”.

وعلاقة بموضوع القمة، أفادت عيساتا تال سال، أن المرأة تحظى بأهمية كبيرة في السنغال وتتمتع بدعم الرئيس السنغالي، على غرار نظيرتها المغربية المدعومة من طرف الملك محمد السادس. فضلا عن هذا، انتهزت ذات المتحدثة الفرصة لتذكير المؤتمرين بكونها أول امرأة سنغالية تتقلد منصب وزيرة الشؤون الخارجية، وهو ما يفرض عليها، تشير، أن تدافع من موقعها عن الحقوق الاجتماعية والاقتصادية للمرأة.

وإثر ذلك، كانت تصريحات رئيسة الدبلوماسية السنغالية محط إعجاب وإشادة من طرف رواد منصات التواصل الاجتماعي الدين أكدوا على عمق العلاقات المغربية- السنغالية ومدى متانتها لأنها قائمة على أسس الأخوة والصداقة الحقيقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى