أخبار المغرب

سطو مسلح على صيدليات يعيد شبح تخوف الصيادلة بسطات

علمت الصحيفة الإلكترونية لوجورنال 24، من بعض المصادر، أن عناصر الشرطة القضائية، التابعة لولاية أمن سطات، تواصل الأبحات والتحريات، وتسابق الزمن للوصول إلى منفد عملية سرقة صيدلية، كائنة بتعاونية الإقامة بمدينة سطات.

ووفقا للمصادر نفسها، فإن صاحبة الصيدلية المذكورة، وضعت بداية يونيو المنصرم، شكاية في الموضوع تعرض فيها وتسرد من خلالها، أن شخصا ملثما ولج الصيدلية، وقام بتهديد العاملة بها، وعمد إلى السطو على مبلغ مالي، ولاذ بالفرار إلى وجهة غير معلومة.

وفي السياق نفسه، تضيف مصادر لوجورنال 24، أن الصيدلية المعنية تعرضت في عشرة أيام، لعمليتي سرقة متتاليتين، كما أن عملية السطو والسرقة، همت صيدلية أخرى، تتواجد بمفتاح الخير، حيث تم بعد أبحات وتحرياث ميدانية، توقيف وإعتقال الشخص المشتبه فيه، العقل المذبر لكل هذه السيناريوهات المحبوكة حبكا دقيقا، ليتبين للمحققين أنه هو الشخص المعني بتنفيذ عملية السطو على الصيدلية.

في المقابل طالب بعض الصيادلة بمدينة سطات، عاصمة الشاوية ورديغة، بتحرك المكتب النقابي الإقليمي للصيادلة، قصد حماية المهنيين، من هذه التصرفات الغير المقبولة من حيث الشكل والمضمون، خاصة في ظل إرتفاع ظاهرة التعاطي للاقراص المهلوسة، وما يترتب عنه من تهديد لسلامة الصيادلة والعاملين بالقطاع، مشددين على ضرورة وضع اليد على مكمن الخلل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى