أخبار المغرب

بفضل الديستي.. الأمن يوقف الموظفة التي إختلست أزيد من 400 مليون سنتيم بتيفلت

بناءا على معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (DST) بالخميسات، تمكنت العناصر الأمنية التابعة لمصلحة الشرطة القضائية بالمنطقة الاقليمية للأمن بالخميسات، بتنسيق مع نظيراتها بتيفلت، من توقيف موظفة بإحدى المؤسسات البنكية، بمنزل والدتها بمدينة الخميسات، اليوم السبت 1 يوليوز الجاري، ثالث أيام عيد الأضحى، لتورطها في عملية اختلاس مبالغ مالية مهمة، فاقت 400 مليون سنتيم .

وكانت فضيحة الاختلاسات، قد تفجرت بالوكالة البنكية، الموجودة بشارع محمد الخامس بمدينة تيفلت، بعد أن اكتشف الزبناء إفراغ حساباتهم البنكية من أموال مهمة، قدرتها مصادر متطابقة بحوالي 400 مليون سنتيم، تعود لأزيد من 22 زبون.

وبعد أن انكشف أمرها، غادرت الموظفة مدينة تيفلت نحو وجهة غير معلومة، حيث باشرت مصلحة الشرطة القضائية بتيفلت أبحاثها وتحرياتها، مع تحرير مذكرة بحث وطنية، لتتمكن بعد مرور أزيد من شهر، من توقيف المتورطة في عملية الاختلاس، بتنسيق مع عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الاقليمية للأمن بالخميسات ومصلحة مديرية مراقبة التراب الوطني بمنزل والدتها بمدينة الخميسات. 

ولقد تم وضع المشتبه فيها تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة وفور استكماله سيتم عرضها على أنظار غرفة جرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بمدينة الرباط لتقول فيها كلمتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى