أخبار المغرب

حديقة عين السبع تترقب طلبية الحيوانات‬

أفاد أحمد أفيلال، نائب رئيسة المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء المكلف بالنظافة، بأن تأخر موعد افتتاح حديقة الحيوانات بعين السبع في العاصمة الاقتصادية مرده إلى عدم تسلم طلبية الحيوانات التي ستحتضنها الحديقة المحلية التي أثارت الكثير من الجدل.

وأوضح أفيلال، أن جميع الأشغال التقنية واللوجستيكية قد انتهت منذ مدة بالمنشأة، مبرزا أن الجماعة تترقب موعد توصلها بالحيوانات التي طلبتها من الجمعية العالمية المكلفة بتدبير هذه العملية على مستوى كل الدول.

وأكد المتحدث أن جماعة الدار البيضاء وجهت طلبية إلى الجمعية البيئية الأممية تتضمن تفاصيل الحيوانات التي ترغب في وضعها للزوار بالحديقة، مشددا على أن المغرب لا يزال ضمن لائحة الانتظار على غرار بقية الدول الأخرى.

وأردف المسؤول ذاته أنه بمجرد إخبار المجلس الجماعي بجاهزية الطلبية سيتم نقل الحيوانات بشكل مباشر إلى الحديقة الكائنة بعين السبع، لكي يتم افتتاح الفضاء البيئي في أقرب وقت ممكن أمام الزوار المغاربة والأجانب.

وتناهز مساحة الحديقة 13 هكتارا؛ ضمنها عشرة هكتارات للحيوانات، وثلاثة هكتارات كمرافق للترفيه. وينتظر أن تضم تشكيلة حيوانية مكونة من أكثر من 45 صنفا حيوانيا، إلى جانب فضاء للترفيه.

ويهدف مشروع حديقة الحيوانات عين السبع بالدار البيضاء إلى إعادة تهيئة حديقة الحيوانات القديمة التي تعد تراثا لمدينة الدار البيضاء منذ أكثر من 80 سنة، وتحويلها إلى حديقة حيوانات حديثة بمفهوم الفضاء المفتوح.

وساهمت بنسبة كبيرة في تهيئة هذه الحديقة وزارة الداخلية، ممثلة في المديرية العامة للجماعات المحلية، بمبلغ يناهز 130 مليون درهم، ثم جماعة الدار البيضاء بمبلغ 80 مليون درهم، وكذا جهة الدار البيضاء سطات بمبلغ 40 مليون درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى