ثقافة و فن

تفاصيل حذف “يوتيوب” لأغنية “خربوشة” للفنانة دنيا بطمة

قامت إدارة موقع تحميل الفيديوهات “يوتيوب” بحذف فيديو كليب الفنانة دنيا بطمة، الذي يحمل عنوان “خربوشة”، بعد توصلها بتبليغ من طرف شخص جزائري يتهمها من خلال ذلك بانتهاك حقوق المؤلف عن طريق إدراج صورة الأمير عبد القادر الجزائري في الفيديو الخاص بالأغنية في مقطع يتحدث عن شخصية القايد عيسى بن عمر العبدي التاريخية.

وكشف مصدر مقرب من دنيا بطمة، أن إدراج صورة الأمير الجزائري في فيديو الأغنية كان من باب الخطأ وخطوة غير مقصودة من الشخص الذي تكلف بالإشراف على “الأرت وورك” الخاص بالعمل، مضيفا أن هذا الأخير وضع صورة أخذها من محرك البحث “غوغل” دون التحري من صحتها.

المصدر ذاته أضاف أن دنيا بطمة تواصلت مع الشركة التي تشرف على قناتها الرسمية من أجل حل هذا المشكل، مشيرا إلى أن الشركة قامت بتوجيه تبليغ مضاد عبر إرسال بريد إلى إدارة “يوتيوب” تشرح من خلاله تفاصيل ما حدث، وتبرر أن الأمر لا يتعلق بأي انتهاك لحقوق المؤلف كما يدعي البعض بحيث إن الأغنية من التراث المغربي.

وأبرز المصدر أنه من المرتقب أن يعود فيديو أغنية “خربوشة” إلى قناة دنيا بطمة بعد استكمال الشركة المشرفة على القناة لكافة الإجراءات الضرورية.

جدير بالذكر أن أغنية بطمة استطاعت، قبل حجبها من “يوتيوب”، دخول قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة بالمغرب، وحققت أزيد من نصف مليون مشاهدة، حيث اختارت من خلالها الفنانة تسليط الضوء على التراث المغربي والمزج بين روائع “خربوشة” وقطع شعبية مغربية حماسية.

وقد عبرت الفنانة المغربية، عن سعادتها البالغة وفرحتها بالنجاح والتفاعل الذي حققه العمل منذ الساعات الأولى لطرحه وتصدره “الترند” بمختلف منصات التواصل الاجتماعي، مضيفة أن أصداء العمل تعد حافزا لها للاستمرار وشق مشوارها الفني بخطوات ثابتة من خلال تقديم الأفضل لمحبي صوتها والذين ظلوا أوفياء لها منذ خطواتها الأولى بالساحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى