أخبار المغرب

إنتشال آخر المفقودين إثر حفر نفق لإستخراج كنز بمراكش

تم ليلة الثلاثاء 25 يوليوز، انتشال آخر  المفقودين منذ ساعات داخل نفق تم إحداثه بحثا عن كنز، بحي القنارية بالمدينة العتيقة لمراكش وذلك بعد قرابة ساعة من استخراج زميله في عصابة الكنز الملعون، الذي خلق الحدث اليوم بمراكش.

وجاء ذلك بعد ازيد من خمس ساعات من الجهود للعثور عليهما داخل النفق المتضرر جراء بعض الانهيارات وفق ما اكدته بعض المصادر المطللعة.

وكانت مصالح الوقاية قد باشرت جهودها لانقاذ المفقودين بعد اختناق زميلهما الذي فضح عملية التنقيب ودل السلطات على مسرح الواقعة الذي تقاطر عليه مجموعة من المسؤولين الامنيين والترابيين، لمواكبة وتدبير جهود فرق الانقاذ التي شرعت في محاولة انتشال المفقودين، من داخل النفق الذي تم حفره اسفل الحي والذي يناهز طوله 50 متر وعمقه قرابة 15 متر.

واختفى اثنين من افراد العصابة البالغ عددهم سبعة اشخاص، داخل النفق الذي تم حفره لاستخراج الكنز من المنزل المتواجد في درب القنارية الجديد لفائدة صاحب المنزل المبحوث عنه حاليا، والذي تم اكتشافه بعد اسابيع من الحفر ناهزت ثلاث اسابيع، اثر اختناق احد المنقبين الذي قالت مصادرنا انه الفقيه المشرف على العملية.

ويشار ان السلطات المحلية التابعة للملحقة الادارية الباهية، وعناصر الدائرة الامنية الرابعة،  ومصالح الوقاية المدنية، انتقلوا لعين المكان منذ ساعات، حيث تم توقيف بعض المتورطين في الواقعة والذين بلغ عددهم اربعة أشخاص، ونقل آخر في حالة اغماء للمستعجلات بعد تعرضه للاختناق، فيما باشرت الوقاية المدنية مجهوداتها لانتشال المفقودين داخل النفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى