أخبار المغرب

مطار مراكش يستعد لاستقبال آلاف الشخصيات الدولية الهامة في العالم

يستعد مطار مراكش المنارة الدولي لاستقبال الوفود الدولية المشاركة في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي و صندوق النقد الدولي التي تعقد بمدينة مراكش ، في الفترة من 9 إلى 15 أكتوبر الجاري، بمشاركة الآلاف من الشخصيات الهامة من جميع دول العالم.

وفي هذا الصدد تم اتخاذ مجموعة من الاجراءات التنظيمية بالمطار من خلال التنسيق بين ادارة المكتب الوطني للمطارات ومصالح الامن والجمارك بخصوص الرحلات المبرمجة، من اجل تيسير الاجراءات الامنية وتكييفها مع حجم حركة النقل الجوي واستقبال الوفود، مع تخصيص فرق لتسريع إنهاء إجراءات وصول الوفود والحرص على اتخاذ كافة الإجراءات والترتيبات لاستقبال ضيوف المدينة الحمراء في أحسن الظروف.

ويرتقب أن يصل في الايام القليلة المقبلة، إلى مطار مراكش حوالي 14 ألف مشارك ومشاركة في هذا الحدث المهم؛ منهم 4 آلاف و500 مشارك ضمن الوفود الرسمية الممثلة لحوالي 189 دولة، و3 آلاف و500 مشارك من مؤسسات دولية وإقليمية من عالم المال والأعمال. كما سيحضر هذا الحدث 2000 مشارك من صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، و1500 خبير وجامعي، إضافة إلى 1000 مشارك ممثل للمنظمات الدولية والمحلية، وهو الحدث الذي سيغطيه قرابة 800 صحافي ممثلين لوسائل الإعلام الدولية.

وتعتبر هذه الاجتماعات الموعد السنوي البارز للقطاع المالي الدولي إذ يجمع الوجوه البارزة في هذا المجال، وتحديدا وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية للبلدان الأعضاء في هاتين المؤسستين البالغ عددها 189 بلدا، إضافة إلى ممثلي القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية والوسط الأكاديمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى