أخبار المغرب

منظمة حقوقية تختار عبد اللطيف حموشي كأحسن شخصية أمنية لسنة 2022

تتشرف الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد باختيار السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني كأفضل شخصية أمنية لسنة 2022.

يستند اختيار المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد للسيد المحترم عبد اللطيف حموشي كأفضل شخصية أمنية لسنة 2022 ، على مجموعة من الاعتبارات العملية و الحقوقية، التي جعلته يخطف الأضواء على المستوى الوطني و الدولي.

فقد أثبت بفضل حنكته و جدارته، استحقاقه للمكانة المتميزة والثقة المولوية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، الذي كلفه بالمسؤولية عن مديريتين في غاية الأهمية ، و هما مديرية مراقبة التراب الوطني، و الأمن الوطني.

مما جعله محطة أنظار مختلف الأنظمة الدولية و خاصة التي عبرت عن الرغبة في تمتين علاقتها مع المملكة المغربية الشريفة والاستفادة من تجربتها الكبيرة في مجال مكافحة الإرهاب، و الجريمة المنظمة.

ويتجسد ذلك خلال اختياره كمدير عام للأمن الوطني و مدير عام لإدارة مراقبة التراب الوطني ضمن الشخصيات الأمنية و الأكاديمية اللامعة في التشكيل الجديد للمجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

و على المستوى الوطني فقد تميز حضوره الوازن باتخاذ قرارات تنظيمية، و مبادرات إنسانية ذات طابع اجتماعي وصحي لأسرة الأمن الوطني. وتندرج في سياق العناية الخاصة لمنتسبي الأمن الوطني لتيسير مساعدتهم على تحمل أعباء الاستشفاء بخصوص الأمراض الخطيرة و المكلفة، فضلا عن تمكينهم من النهوض الأمثل بواجباتهم في خدمة أمن الوطن و المواطنين. إلى جانب السهر على ترشيد المكتسبات الحقوقية التي حققها المغرب في مجال إعمال حقوق الإنسان و حمايتها ،فضلا عن تطوير العمل المشترك مع الحقل الحقوقي بغرض النهوض بثقافة حقوق الإنسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى