أخبار المغرب

شركة إيرباص هليكوبتر تُعلن عن افتتاح فرع بالمغرب

أعلنت شركة إيرباص هليكوبتر عن نيتها افتتاح فرع جديد لها في المغرب، وهو ما سيمثل تعزيزا كبيرا للعلامة التجارية داخل البلاد، بالإضافة إلى إحداث مركز إقليمي لغرب إفريقيا. وستركز الشركة التابعة جهودها على خدمة العملاء وصيانة مروحيات من طراز A220 وA350.

ويعتبر افتتاح الشركة التابعة خطوة مهمة في تطوير طائرات إيرباص المروحية في إفريقيا ومن المتوقع أن يساهم بشكل كبير في تطوير صناعة الطيران المغربية. كما ستكون الشركة التابعة مسؤولة عن تشغيل 60 مروحية من طراز إيرباص موجودة حاليا في الخدمة مع القوات الجوية الملكية المغربية والبحرية الملكية والدرك الملكي.

ومن بين أهداف الشركة بناء مركز تدريب إقليمي مجهز بأجهزة محاكاة الطيران لتدريب الطيارين من جميع أنحاء العالم. وقد أبرز ذلك ميكائيل برتراند، الذي سيكون المدير العام والمدير العام لشركة إيرباص هليكوبتر المغرب، مشيرًا إلى أن قرار افتتاح المصنع في المغرب يرجع إلى موقعها الاستراتيجي والتزامها الكبير بقطاع الطيران.

كما أبرز برتراند التعاون المستقر والطويل الأمد مع القوات المسلحة المغربية. ويشكل الفرع الجديد جزءا من التزام مجموعة الخطوط الجوية الأوروبية تجاه المغرب ودليلا على ثقتها في مقدرات البلاد وإمكانياتها في قطاع الطيران.

وتعززت رغبة الشركة في التوسع في المغرب في عام 2022 عندما استحوذت القوات الجوية الملكية المغربية على سرب من طائرات الهليكوبتر H135 للتدريب العسكري، وكذلك لدعم تدريب الطيارين والمدربين.

وأعلنت الشركة في بيان، أن زيادة تواجدها في السوق المغربية يهدف إلى تحسين كفاءة إنتاج طائراتها التجارية، مشددة على أن الاستحواذ على العمليات العالمية لشركة Spirit AeroSystems سيسمح لشركة Airbus بتقليل اعتمادها على أطراف ثالثة وتقديم طائرات تجارية أكثر أمانًا وكفاءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى