العالم العربي

مسؤول سابق في الاستخبارات السعودية : الأمير محمد بن سلمان زوّر توقيع الملك لشن الحرب على اليمن

في مقابلة أجراها مع هيئة الإذاعة البريطانية، زعم سعد الجابري، المسؤول السابق في المخابرات السعودية والمقيم حاليًا في كندا، أن الأمير محمد بن سلمان “وقع على المرسوم الملكي الذي أعلن الحرب على اليمن بدلاً من والده”. وقال الجابري ل”بي بي سي”: “لقد فوجئنا بوجود مرسوم ملكي يسمح بالتدخلات البرية”، وأضاف: “لقد زوّر ولي العهد توقيع والده على ذلك المرسوم الملكي، حيث كانت الحالة العقلية للملك تتدهور”.

قال الجابري، الذي ادعى أن النظام السعودي يسعى إلى اغتياله، إن الأمير “فكر في اغتيال الملك السابق عبد الله باستخدام حلقة مسمومة من روسيا”، وهو ما زعمه في مقابلة مع شبكة “سي بي إس نيوز” في عام 2021. كما تحدث عن مخاوفه من أن ولي العهد لا يزال يريد قتله لأن أولاده لا يزالون مسجونين في المملكة، قائلًا: “لقد خطط لاغتيالي. لن يهدأ له بال حتى يراني ميتًا. ليس لدي شك في ذلك.”

ولم تستجب المملكة العربية السعودية لطلب التعليق على التقرير الصادم. لكن يُذكر أن الجابري الذي دخل في خلاف مع المملكة منذ سنوات عمل سابقًا لدى ولي العهد السابق الأمير محمد بن نايف، وكان قد رفع دعوى قضائية ضد الأمير محمد بن سلمان في محكمة فدرالية أمريكية، زاعمًا أن ولي العهد سعى إلى قتله بعد فراره إلى الخارج.

المصدر : يورونيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى