ثقافة و فن

بودشار و طارق العربي يمنعان الصحافة من تغطية عرضين بمراكش

منعت إدارة قصر المؤتمرات بمراكش و أمين بودشار و طارق العربي طرقان بالإضافة إلى إدارة منصة Guichet.ma ممثلي وسائل الإعلام المهنية المحلية و الوطنية من حضور وتغطية عرضين أقيما خلال نهاية الأسبوع المنصرم بقاعة قصر المؤتمرات بمراكش.

وتفاجأ عدد من الصحفيين المهنيين الذين كانوا يرغبون في متابعة وتغطية العرضين المذكورين الذي ينظمان بمراكش من منعهم من الحضور،  وإعطاء الأوامر من طرف بودشار و طارق العربي طرقان لحراس الأمن الخاص بعدم ولوجهم لباب قصر المؤتمرات بمراكش قائلا ” ما تخليش هاد القماقم يدخلوا ولا نعيط للبوليس” على غرار مدن مغربية أخرى.

وتساءل الصحافييون كيف لعرض اقيم بمراكش عاصمة التظاهرات بالمغرب أن يقصي الصحافيين الذين تكبدوا عناء المجئ، خصوصا انهما اقيما في عطلة نهاية الأسبوع المنصرم على الساعة التاسعة ليلا و الحصول على القاعة المذكورة مجانا من طرف مسؤولي مراكش، مؤكدين أن منعهم جاء مخافة طرح اسئلة مختلفة.

واعتبر الصحافيون أن “مدينة مراكش ماشي دار للافراح لي بغا يدير شي عرض يديرو فبلادو ولا فشي مدينة خرا ويهنينا ما يجيش ليها وياخذ القلعة فابور و ما يعدبش السلطة المحلية و الامن و القوات المساعدة و رجال الإعلام و الصحافة تزامنا مع الحرارة المفرطة التي تشهدها مراكش”.

واستغرب الصحافيون المهنييون من طريقة رد الجميل لهم من طرف المذكورين الذين عرفهم الجمهور المغريي عن طريق الاعلام و الصحافة المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى