ملف إسكوبار الصحراء .. 12 سنة سجناً لبعيوي و10 سنوات لسعيد الناصيري
قررت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، مساء اليوم الخميس 25 يونيو الجاري، إسدال الستار على ملف ما يعرف إعلامياً بـ”إسكوبار الصحراء”، بعد أشهر من جلسات المحاكمة التي استأثرت باهتمام واسع.
وقضت الهيئة القضائية بإدانة عبد النبي بعيوي بالسجن النافذ لمدة 12 سنة، مع غرامة مالية قدرها 150 ألف درهم، فيما حكمت على سعيد الناصيري بالسجن النافذ لمدة 10 سنوات.
كما أصدرت المحكمة أحكاماً متفاوتة في حق باقي المتابعين في الملف، تراوحت بين البراءة والعقوبات السالبة للحرية، بحسب المنسوب إلى كل واحد منهم.
وكانت النيابة العامة قد تابعت الناصيري وبعيوي، إلى جانب متهمين آخرين، من أجل تهم متعددة، من بينها التزوير في محررات رسمية، والمشاركة في اتفاق قصد مسك المخدرات والاتجار فيها ونقلها وتصديرها، والمشاركة في استيراد عملات أجنبية دون تصريح، إضافة إلى تهم أخرى، كل حسب الأفعال المنسوبة إليه.






