أخبار المغرب

بن كيران يهاجم أخنوش بسبب الغلاء

هاجم الامين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الاله ابن كيران، عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، على خلفية الغلاء الفاحش الذي تشهده البلاد على كل المستويات، والذي أخرج مغاربة للاحتجاج بالشارع فضلا عن الاحتجاجات الواسعة التي تعكسها مواقع التواصل الاجتماعي.

بنكيران، الذي كان يتحدث في اجتماع المجالس الجهوية للحزب الأحد، اتهم أخنوش بأن تجاهله لأوضاع المغاربة هو الذي أوصل المغرب لما هو عليه.

وقال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية مخاطبا أخنوش “أنت لا تبذل أي مجهود للتخفيف عن المواطنين، ولا تخرج للتواصل معهم”.

ونبه المصدر ذاته موجها الكلام لأخنوش “لا يمكن أن تتجاهل المجتمع، والفقراء والمساكين” في إشارة إلى الغلاء الفاحش الذي اكتوى منه المغاربة بسبب السياسات التي تتبعها حكومة أخنوش.

وأضاف “حتى الفئات المتوسطة ومن لهم مدخول بدأوا يشتكون من غلاء الأسعار، لعدم قدرتهم على اقتناء كل ما يحتاجون إليه.

واعتبر رئيس الحكومة الأسبق أن “سبب الغلاء يعود إلى تضارب المصالح”، في إشارة إلى جمع أخنوش بين سلطة تدبير الشأن العام والثروة والمصالح التي يقوم بها لصالحه باعتباره من أكبر أغنياء المغرب.

ولفت المصدر إلى أن حكومة أخنوش لا تقوم بدورها المطلوب، باعتبارها واسطة بين المواطنين والمؤسسة الملكية.

ابن كيران خاطب أخنوش بالقول “حين تراهم يتحدثون عن الخضر وغلائها، بما فيها الطماطم والبصل والبطاطس، فيجب أن تنتبه وتشفق على المواطنين، وترى ما الذي يمكنك القيام به، ولا أحد يطلب منك أكثر من المطلوب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى