أخبار دولية

سلطات هولاندا تحدد موعد محاكمة مغربي يتزعم أكبر شبكة “IPTV” في أوروبا

قالت تقارير إعلامية، أن السلطات القضائية في هولندا حددت، مؤخرا، بداية العام المقبل موعدا لانطلاق محاكمة متهم يحمل الجنسية المغربية بسبب الاشتباه في تزعمه أكبر شبكة “IPTV”، حيث تعتبره المصالح الأمنية العقل المدبر لأكبر شبكة غير قانونية في أوروبا.

وأضافت التقارير ذاتها،أن المحاكمة ستشمل مشتبه بهم آخرين بشكل منفصل، واستهدفت مداهمات الشرطة مقرات مجموعة من الشركات التي تعود ملكيتها إلى المتهم، الذي هو واحد من أربعة مشتبه بهم اعتقلتهم السلطات الهولندية في ماي 2022.

و يواجه المعني بالأمر اتهامات بغسل أكثر من 17.5 مليون يورو، وفي الجلسة الافتتاحية، رفض القضاء الهولندي جميع طلبات الإفراج بكفالة عن المشتبه به، والبالغ من العمر 30 عامًا. وقد برر الدفاع طلبه بمعاناة المتهم من مشاكل عقلية، لكن المحكمة رفضت الإفراج عنه خوفا من فراره إلى المغرب.

وفي يونيو الماضي، نفذت وحدات من الشرطة الألمانية والإيطالية، بالتنسيق مع اليوروبول، عملية أمنية كبرى ضد شبكة إجرامية مركزية متخصصة في تقديم خدمة (IPTV)، وكانت الشبكة الإيطالية المفككة تسيطر على غالبية الموزعين النشطين لخدمة البت الرقمي للقنوات عبر الدول الأوروبية الغربية.

وأسفرت العملية عن حيث اعتقال 12 شخصا يحملون من إيطاليا وألبانيا، وكانت توفر خدماتها عبر تطبيق “تيليگرام” عبر قناة “Impero IPTV”. ويواجه أعضاء الشبكة حكما بالسجن لمدة ثلاث سنوات وغرامة قدرها 300 ألف يورو، كما ضبطت مصالح إنفاذ القانون الأوروبية حوالي 620 ألف يورو من العملات المشفرة لدى أفراد الشبكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى