منوعاتعالم السيارات

لماذا يجب عليك تجنب شراء سيارة جديدة في عام 2023 ؟

كما هو الحال في أي سوق أخرى، يخضع سوق السيارات للكثير من التغييرات التي يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا بالنسبة للمستهلكين. جميع هذه الأشياء يمكن أن تؤثر على أسعار السيارات، سواء الجديدة أو المستعملة. وفي أتخادك لقرار شراء سيارة جديدة.

بشكل عام، سيكون من الأفضل تجنب شراء سيارة في عام 2023. نظرًا لمشاكل الإنتاج المتعلقة بنقص مكونات معينة وبالإضافة إلى حالة عدم الاستقرار المالي، من الأفضل لك إجراء إصلاحات على السيارة التي تمتلكها بالفعل والاستثمار في حالتها، إذا كنت تفكر في شراء سيارة في عام 2023، فيجب عليك قراءة هذا المقال لتوجيه جميع هذه العوامل لصالحك.

هنالك العديد من العوامل التي أدت إلى ارتفاع أسعار السيارات، سنتناول في هذا المقال العديد من الأسباب مع شرحها، تابع معنا قراءة هذا المقال.

نقص الرقائق

بسبب تأثيرات جائحة كوفيد-19، وجدت الكثير من شركات صناعة السيارات وغيرها من الشركات التي تعمل في مجال التكنولوجيا أن الحصول على أشباه الموصلات المستخدمة في منتجاتها أصبح أكثر صعوبة، بسبب الاختناقات في التصنيع وكذلك نقص العمالة في جنوب آسيا، حيث يتم تنفيذ الكثير من عمليات التعبئة وتغليف الرقائق واختبارها هناك، مما أدى إلى انخفاض عرضها في السوق.

هذا بدوره أجبر الشركات على التنافس بشدة على أشباه الموصلات التي كانت متوفرة بالفعل، مما أدى إلى زيادة تكاليفها وبطء إنتاجها وبالتالي ارتفاع سعرها، كل ذلك إلى جانب صعوبات العمل الأخرى، أدى إلى ارتفاع أسعار السيارات بشكل كبير خلال العامين أو الثلاثة أعوام الماضية.

وفي حين أصبح المزيد من الرقائق متاحًا منذ نهاية عام 2022، إلا أنها لا تزال قليلة نسبيًا، وهذا يجعل شراء سيارة في عام 2023 أكثر تكلفة من أي وقت مضى حيث يحاول صانعو السيارات تعويض الوقت الضائع في السنوات الماضية.

تُستخدم هذه الرقائق في كل شيء بدءًا من وحدات التحكم في المركبات وحتى أنظمة المعلومات والترفيه، ومع تزايد شعبية السيارات الكهربائية والهجينة، أصبحت أكثر أهمية. لذا قد لا يكون شراء سيارة في عام 2023 فكرة جيدة، ربما عليك الانتظار حتى تنفتح اختناقات إنتاج الرقائق بالكامل وتستقر الأسعار.

الطلب المتزايد

يجب عليك تجنب شراء سيارة في عام 2023 بسبب الطلب المتزايد على السيارات الجديدة التي أصبحت تعد باهظة الثمن بشكل خيالي بسبب المشكلات المتعلقة بسلسلة التوريد، مما يجلب المزيد والمزيد من الأشخاص إلى السوق المستعملة كبديل عن السيارات الجديدة.

 وفي المقابل، أدى هذا إلى ارتفاع أسعار السيارات المستعملة أيضا ويمكن للبائعين أن يطلبوا أسعارًا أعلى على سياراتهم المستعملة، حتى السيارات القديمة أصبحت أكثر تكلفة بسبب الطلب المتزايد عليها، ومن غير المتوقع أن تنخفض هذه الأسعار حتى تصبح السيارات الجديدة في متناول الجميع.

ويرتبط ارتفاع الطلب على السيارات أيضًا بالهجرة خارج المدن الكبرى بسبب توفر العمل عن بعد. ينتقل الناس من المناطق الحضرية، والتي قد لا تتطلب سيارة، ويستقرون في أماكن أكثر ريفية وضواحي. وقد أدى هذا إلى زيادة الطلب على كل من السيارات الجديدة والمستعملة، وسيشتري الكثير من الأشخاص سيارة في عام 2023، ذات الأشخاص الذين لم يكونوا بحاجة لها من قبل.

ارتفاع أسعار الفائدة

إذا كنت تفكر في شراء سيارة في عام 2023، فمن المرجح أن أحد اهتماماتك الرئيسية هو كيفية دفع ثمنها، في حين أن التمويل كان منذ فترة طويلة الطريقة الأكثر شعبية لدفع ثمن السيارات الجديدة والمستعملة، فقد ارتفعت أسعار الفائدة بشكل كبير على مدى العامين الماضيين، مما يجعل تمويل السيارة أكثر تكلفة من أي وقت مضى.

 كلما ارتفعت أسعار الفائدة، أصبح من الصعب الاحتفاظ بأسهمك في السيارة. وهذا يؤدي إلى انخفاض القيمة الإجمالية للسيارة وبالتالي جودة الاستثمار عند شراء سيارة في عام 2023.

وفقًا لإدموندز، ارتفع معدل الفائدة السنوية على قروض السيارات الجديدة بنسبة 2٪ تقريبًا عن العام الماضي. وبالنسبة للسيارات المستعملة فقد ارتفعت بنسبة 3% تقريبًا. 5.4% من الأشخاص الذين يفكرون في شراء سيارة في عام 2023 يمكن أن يتوقعوا الحصول على دفعات شهرية تزيد عن 1000 دولار، وهو رقم قياسي بالنسبة لهم، هذه الأسعار المرتفعة بعيدة عن متناول العديد من المستهلكين، وحتى تنخفض، قد لا يكون شراء سيارة قرارًا ماليًا ذكيًا.

اعتماد المركبات الكهربائية

بالنسبة لأولئك الذين يفكرون في شراء سيارة في عام 2023، هناك الكثير من الخيارات، حيث تتنوع شكل السيارة والميزات التقنية ومعدات السلامة بشكل لا يصدق عبر سوق السيارات. ومع ذلك، أصبح نوع مجموعة نقل الحركة أحد أهم الاعتبارات الأكبر بالنسبة لمشتري السيارات أكثر من أي شيء آخر تقريبًا.

 مع شعبية السيارات الهجينة والمركبات الكهربائية بالكامل، يمكنك العثور على شيء يناسب احتياجاتك على وجه التحديد، وسوف تتوسع خيارات مجموعة نقل الحركة الخاصة بك على نطاق أوسع. مع تبني المزيد من شركات صناعة السيارات ومصممي البنية التحتية للسيارات الكهربائية، فإنها ستصبح في نهاية المطاف خيارًا قابلاً للتطبيق للجميع تقريبًا.

علاوة على كونها باهظة الثمن، فإن السيارة التي تشتريها في عام 2023 قد تصبح قديمة أيضًا بسرعة كبيرة. في كل عام، تجعل شركات صناعة السيارات الكهربائية والهجينة أكثر أولوية. كما أنها أصبحت أيضًا ميسورة التكلفة، مما يعني أنها ستصبح قياسية في جميع أنحاء العالم قريبًا.

إصلاحات أسهل

بغض النظر عن نوع السيارة التي تملكها سيكون إصلاح سيارة مستعملة دائمًا استثمارًا أفضل من شراء سيارة جديدة، ولحسن الحظ، أصبح تشخيص وإصلاح السيارات المستعملة ذات الطراز الأحدث أسهل مما كانت عليه من قبل. باستخدام معدات التشخيص ووحدات التحكم التي يمكنها اكتشاف جميع أنواع المشكلات، يمكن للفني اكتشاف الخلل في سيارتك وإصلاحه بتخمين أقل بكثير مما كان ضروريًا في السابق. إذا كان لديك سيارة جديدة نسبيًا بالفعل، فإن إصلاحها أسهل وأرخص من شراء سيارة جديدة في عام 2023.

بدلاً من شراء سيارة في عام 2023، يعد الحفاظ على سيارتك الحالية بحالة جيدة خيارًا أفضل. إن العثور على الميكانيكي المناسب للعناية بسيارتك يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا عندما يتعلق الأمر بالأداء وطول العمر. مع جدول الصيانة الجيد والإصلاحات عالية الجودة، يمكنك تجنب شراء سيارة في عام 2023 والحفاظ على سلامتك على الطريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

لقد تم إكتشاف حاجب الإعلانات لديكم

لقد تم إكتشاف حاجب الإعلانات لديكم, المرجوا تعطيل هذه الإضافة لتتمكنوا من مطالعة مقالات موقع لوجورنال 24. شكرا