أخبار المغرب

إعادة فتح الفنادق المغلقة بمراكش وأكادير وورزازات لإيواء المتضررين من زلزال الحوز

تعهد المهنيون في القطاع السياحي بتعبئة الجهود إلى جانب المصالح والمؤسسات التابعة لوزارة السياحة لتجاوز محنة زلزال الحوز.

وتم الاتفاق في اجتماع ترأسته الوزيرة فاطمة الزهراء عمور، يوم أمس بمقر وزارة السياحة بالرباط، على إعداد قائمة الفنادق المغلقة حاليا في مراكش وأكادير وورزازات وتحديد طاقتها الاستيعابية والتي يمكن إعادة فتح البعض منها  و وضعها رهن إشارة السلطات المختصة لإيواء المتضررين.

وتطرق الاجتماع إلى الإجرآت التي بادر بها المهنيون في هذا المجال، مثل توزيع الخيام والأسرة والوجبات، والمساهمة بطريقة منسقة في الصندوق الخاص رقم 126 الذي تم وضعه لتدبير آثار الزلزال.

وتم تنظيم جلسة عمل موسعة بمقر الوزارة بالرباط، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وبحضور حميد بنطاهر، رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة و الجمعيات والفدراليات الأعضاء، وعلى وجه الخصوص، الفدراليات الوطنية للصناعة الفندقية ووكالات الأسفار و المرشدين السياحيين والنقل السياحي والمطاعم السياحية والمستثمرين السياحيين و فنون الطهي.

وخصص هذا اللقاء لتنسيق تدخلات الوزارة ومهنيي السياحة لتطبيق التوجيهات الملكية بهدف دعم الساكنة المتضررة من الزلزال ومواجهة تبعاته، يورد بلاغ صحفي صادر عن الوزارة والكونفدرالية.

كما تم التطرق إلى استئناف الأنشطة السياحية، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية المتعلقة بالاستئناف الفوري للأنشطة الاقتصادية.

وفي هذا السياق، ذكر المكتب الوطني المغربي للسياحة أنه بادر، في اليوم الموالي للزلزال، إلى ربط الإتصال مع منظمي الرحلات السياحية وشركات الطيران، من أجل طمأنتهم وتشجيعهم على مواصلة برمجة وجهة المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى