ثقافة و فن

القناة الأولى وسط عاصفة من الانتقادات بسبب عرضها فيلم “بورن آوت”

أثار عرض الفيلم السينمائي “بورن آوت” على شاشة القناة الأولى ضمن باقة الأفلام السينمائية التي أتاحتها القناة في برمجتها الجديدة، جدلاً واسعاً عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وقد تصاعدت الانتقادات مع عرض الفيديو الترويجي للعمل، حيث عبّر عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم الشديد إزاء هذه الخطوة نظرًا لاحتوائه على مشاهد اعتبروها “مخلة بالحياء” بحسب تعبيرهم، والتي لا تناسب الجمهور بشكل خاص العائلات المغربية.

و تركزت الانتقادات بشكل رئيسي على اللقطات الحميمية التي جمعت كل من الممثل ادريس الروخ و الممثلة سارة بيرليس، الذين يلعبون دور البطولة إلى جانب الممثل أنس الباز.

كما رفع بعض النشطاء وسمًا بعنوان “نهار الجمعة طفيو التلفزة” كوسيلة للتعبير عن احتجاجهم ومقاطعتهم لهذا العمل، معتبرين أنه لا يحترم الذوق العام وقيم المجتمع.

قصة الفيلم

يحكي الفيلم قصة البطل «جاد» (40 سنة)، رئيس مقاولة ينتمي إلى فئة اجتماعية ميسورة، لكنه غير سعيد في حياته الزوجية، وفاشل في مهنته وفي علاقاته الاجتماعية.

كما يتطرق الفيلم إلى علاقة البطل بطفل فقير «أيوب» (13 سنة) يعمل ماسح أحذية، كل همه في الحياة هو شراء رجل اصطناعية لوالدته المعاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى