العلوم و التكنولوجيا

منصة إكس تطلق ميزة جديدة لمشتركي الخدمة المجانية

تعمل منصة إكس والمعروفة سابقا باسم “تويتر”، على طرح ميزة مكالمات الصوت والفيديو للمستخدمين الذين لا يدفعون مقابل خدمة الاشتراك المميزة.

وشارك مهندس الشركة إنريكي باراغان الأخبار على المنصة، قائلا إن المستخدمين سيتمكنون الآن أيضًا من تلقي المكالمات من جميع الأشخاص الموجودين على التطبيق في حالة ما إذا أرادوا ذلك.

وأضاف باراغان ” لقد تم تفعيل ميزة مكالمات الصوت والفيديو تلقائيًا لنا بعد تحققنا من قائمة إعدادات الرسائل المباشرة لدينا، والتي تم صنعها بحيث يمكننا تلقي المكالمات من الأشخاص الذين نتابعهم فقط”.

و تابع باراغان “نحن نرى بالفعل خيار “الجميع” هناك، على الرغم من أنه جاهز للاختيار من قبل مستخدمي إكس الأكثر جرأة”.

وأطلقت الشركة هذه الميزة في البداية لمستخدمي آبل العام الماضي، مما منح المشتركين الذين يدفعون خيار الاتصال بأشخاص آخرين من خلال التطبيق.

وكان الهدف من الخطوة هو جعل إكس تطبيق “كل شيء” حسب إرادة مالك المنصة، إيلون ماسك.

و في وقت سابق من هذه السنة، وصلت هذه الإمكانية إلى أجهزة أندرويد، لكن القدرة على إجراء المكالمات ظلت محصورة على المشتركين المميزين فقط.

وقال إيلون ماسك الشهر الماضي، إن منصة إكس ستجعل مكالمات الصوت والفيديو متاحة للجميع بمجرد أن تكون الشركة واثقة من قوتها.

و لا يزال يُطلب من المشتركين الانضمام إلى “إكس بريميوم” حتى نتمكن من إجراء المكالمات عندما نضغط على أيقونة الهاتف في الرسائل المباشرة، ولكن أولئك الذين يحصلون على التحديث سيكونون قادرين على إجراء المكالمات حتى لو لم يكونوا مشتركين مميزين.

وتقول صفحة دعم إكس الرسمية لهذه الميزة إن جميع الحسابات قادرة على إجراء واستقبال المكالمات، على الرغم من أنه يجب أن يكون كلا الطرفين على اتصال عبر المراسلة المباشرة مرة واحدة على الأقل. في الماضي، قيل إن “المشتركين المميزين فقط هم من لديهم القدرة على إجراء مكالمات صوتية ومرئية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى