ثقافة و فن

عاجل .. متابعة المنشط الإذاعي مومو رفقة اثنين آخرين

قرر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، الاثنين، إخلاء سبيل المنشط الإذاعي، محمد بوصفيحة الملقب بـ”مومو”، بعد الاستماع إليه من طرف مصلحة الشرطة الولائية بالبيضاء، في انتظار تقديمه الثلاثاء 26 مارس 2024 أمامه في حالة سراح.

في السياق، أمر وكيل الملك لعناصر الضابطة القضائية، بالاحتفاظ بشخصين آخرين، رهن تدابير الحراسة النظرية، في انتظار إحالتهم عليه الثلاثاء في حالة اعتقال.

و كانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، نهاية الأسبوع المنصرم، لتحديد المتورطين في اختلاق جريمة وهمية، ونشر خبر زائف يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين بواسطة الأنظمة المعلوماتية، وإهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة.

وتفاعلت مصالح الأمن بمدينة الدار البيضاء بجدية مع اتصال هاتفي توصلت به محطة إذاعية خاصة، يتحدث عن ملابسات سرقة مزعومة وعن تقاعس مفترض من جانب مصالح الأمن، حيث تعاملت معه على أنه تبليغ عن جريمة حقيقية، وفتحت بشأنه بحثا قضائيا بغرض توقيف المشتبه فيهم وتحديد المسؤوليات القانونية اللازمة.

وقد أوضحت الأبحاث المنجزة، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أن الشخص المتصل انتحل هوية مغلوطة، واختلق واقعة سرقة وهمية بمشاركة شخص ثان، و لم يراجع أي مصلحة أمنية، وأنه تحصل على الهاتف بغرض تحقيق منافع شخصية والرفع من مشاهدات الإذاعة المذكورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى