أخبار المغرب

هذه حقيقة خبر سقوط طائرة مسيرة مغربية من طرف عصابة البوليساريو

زعمت عناصر من البوليساريو على شبكات التواصل الاجتماعي، خلال الأسبوع الماضي، في رسالة صوتية مرفقة بصور لطائرة درون تابعة للقوات المسلحة الملكية، أنها قامت بإسقاطها بصاروخ أطلقته مليشيات الجبهة الانفصالية.

وفي وقت لم تخرج فيه جبهة البوليساريو الإنفصالية بأي بلاغ يركد أو ينفي تلك المزاعم الكاذبة، كشف موقع ما يسمى “وكالة الأنباء المستقلة” التابع للجبهة الغنفصالية أن “المعلومات الواردة عن الطائرة المسيرة المغربية التي أسقطها “الجيش الصحراوي” لا أساس لها من الصحة”.

وكشف المصدر المذكور، أن الصور التي تم تداولها على مستوى شبكات التواصل الاجتماعي. يعود تاريخها إلى عام 2020. وهي تظهر في الواقع طائرة بدون طيار تابعة للجيش الأمريكي وليست للمغرب. وكانت الطائرة بدون طيار المتمركزة في قاعدة أمريكية في النيجر، قد سقطت بسبب عطل فني، حسبما أعلن الجيش الأمريكي حينها. حيث تتواجد قاعدة كبيرة للطائرات بدون طيار مخصصة لمحاربة الجماعات المسلحة في منطقة الساحل.

وكانت القيادة الأمريكية قد أوضحت حينها في بيان لها، أنها “فقدت طائرة موجهة عن بعد قرب أغاديز في النيجر بسبب عطل تقني، وليس بسبب عمل عدائي”.

واعتبرت تلك الطائرة بدون طيار هي الثالثة التي خسرها الأمريكيون خلال سنة 2020وقد أرجع الجيش الأمريكي السبب إلى “عطل تقني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى