أخبار المغرب

عزل التجمعي محمد بودريقة من رئاسة مرس السلطان

قضت المحكمة الإدارية بالبيضاء، صبيحة اليوم الاثنين، بعزل التجمعي “محمد بودريقة” من رئاسة مقاطعة مرس السلطان، وذلك على خلفية طلب تقدم به عامل عمالة الفداء مرس السلطان، بسبب انقطاعه عن الحضور ومزاولة مهامه لفترة تجاوز الـ 3 أشهر متواصلة.

وارتباطا بالموضوع، سبق لعامل عمالة الفداء مرس السلطان أن وجه مراسلة إلى “بودريقة” نبهه من خلالها إلى انقطاعه عن مزاولة مهامه بمجلس مقاطعة مرس السلطان منذ انعقاد الدورة العادية لمجلسه بتاريخ 10 يناير 2024.

في ذات السياق، شدد عامل مرس السلطان عبر مراسلته على أن مصالحه لم تتوصل بأي وثيقة تبرر انقطاع “بودريقة” عن مزاولة مهامه بالمقاطعة سالفة الذكر، مشيرا إلى أن هذا الوضع “أثر بشكل سلبي على الاحتياجات المرفقية الآنية التي يتطلبها السير العادي للمقاطعة، كما شكل شللا تاما بمختلف المرافق الإدارية، الشيء الذي أضر بمصالح المرتفقين”، حيث ذكره بأحكام الفصل 145 من دستور المملكة لسنة 2011، خاصة المادتين 20 و21 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، قبل أن يدعوه إلى استئناف مهامه داخل أجل لا يتعدى سبعة أيام، ابتداء من تاريخ توصله بهذا الكتاب، الموقع بتاريخ 16 أبريل.

وتشير بعض المعطيات إلى أن غياب “بودريقة” وتواجده منذ مدة طويلة خارج المغرب، مرده إلى علمه بوجود أبحاث قضائية تمت مباشرتها في حقه، وهو ما سبق للمعني بالأمر أن نفاه من خلال تدوينة نشرها عبر حسابه الفيسبوكي.

يذكر أن الغرفة الجنحية العادية بالمحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، كانت قد أدانت “بودريقة”، في 13 مارس الماضي، بسنة واحدة حبسا موقوفة التنفيذ، وذلك على خلفية قضية إصدار شيكات بدون رصيد، مع غرامة مالية قدرها 232 ألفا و500 درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى