الرياضة

المنتخب الوطني المغربي يكتسح نظيره الكونغولي (0-6) ويعزز صدارته للمجموعة الخامسة

تغلب المنتخب المغربي على نظيره الكونغو برازافيل، بستة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعت بين الطرفين مساء يومه الثلاثاء، لحساب الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وباشر “أسود الأطلس” بتهديد مرمى الكونغوليين منذ البداية، وكانت أبرز محاولة عن طريق لاعب أولمبيك مارسيليا الفرنسي عز الدين أوناحي في الدقية الـ3′.

ونجح أوناحي في افتتاح التسجيل للنخبة الوطنية، في الدقيقة الـ8’، قبل أن يتمكن شادي رياض بعد 8 دقائق (د16′)، من إضافة الهدف الثاني للمنتخب المغربي.

وواصلت كتيبة وليد الركراكي، سيطرتها على مجريات الشوط الأول، ليضيف الكعبي الهدف الثالث (د20′)، قبل أن يعود هداف أولمبياكوس اليوناني ويسجل رابع أهداف “الأسود” (د39′).

وبعد الاستراحة، واصل الحائز على جائزة أفضل لاعب في دوري المؤتمر الأوروبي هذا الموسم، تألقه في المباراة، إذ سجل هدفه الشخصي الثالث في المباراة “هاتريك”، والخامس للنخبة الوطنية، من رأسية قوية سكنت الشباك في الدقيقة الـ53′.

ومع حلول الدقيقة الـ62’، تمكن سفيان رحيمي، من توقيع الهدف السادس للمنتخب الوطني، من أول لمسه للاعب العين الإماراتي بعد دخوله كبديل للكعبي.

وحاول “الأسود” البحث عن فرص للرفع من الحصة التهديفية، حتى الأنفاس الأخيرة من المباراة التي احتضنها الملعب الكبير لأكادير، لكن النتيجة ظلت على حالها.

وبهذا الفوز، عزز المنتخب المغربي صدارته للمجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط، متبوعا بتنزانيا (6 نقاط)، ثم النيجر في المرتبة الثالثة (3 نقاط)، بينما تتواجد زامبيا في الصف الرابع (3 نقاط)، والكونغو برازافيل في المركز الخامس بدون نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى