أخبار دولية

حزبٌ بلجيكي يُـــخصص 20 ألف يورو لتمويل حملة ”فيسبوكية” عُنصرية ضد المغاربة

دفع حزب محسوب على اليمين المتطرف البلجيكي، أزيد من 20 ألف أورو، من أجل الترويج لحملة عنصرية استهدفت المغاربة، عقب الاحتفال بتأهل الأسود على نصف نهائي كأس العالم.

وأفادت الإذاعة والتلفزة البلجيكية ”إر تي بي إف”؛ اليوم الأربعاء 11 يناير الجاري، أن حزب ” Ultra Vlaams Belang”، دفع هذا المبلغ الكبير على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك” من أجل الرفع من نسب مشاهدات منشورات تتضمن عبارات عنصرية من قبيل ”هؤلاء حثالة المهاجرين” يجب “اضطهادهم واعتقالهم ومعاقبتهم”.

كما أن الحملة العنصرية، وفق القناة البلجيكية دائما، كانت تروم التضخيم من بعض أحداث الشغب التي رافقت، مغادرة المنتخب البلجيكي للمونديال على يد نظيره المغربي.

ووفق البيانات التي جمعتها القناة البلجيكية، فإن الحزب اليميني المتطرف استثمر مبلغا مهما بلغ مليون يورو، داخل الشبكات الاجتماعية، الجزء الأكبر منه ذهب إلى الترويج لأفكاره العنصرية، ومن بين المنشورات التي قام بدعمها بشكل أكبر على ”فيسبوك”، من أجل خلق انتشار واسع لها، مقاطع فيديو لأعمال شغب، عشية المباراة التي جمعت الأسود ضد بلجيكا في دور المجموعات، وارفق تلك المقاطع بعبارات معادية للأجانب، وهي: ”صور مذهلة لأعمال الشغب في بروكسل الآن. أمر غير مقبول. يجب اضطهاد هؤلاء المهاجرين واعتقالهم ومعاقبتهم بشدة”.

وأشار المنبر البلجيكي إلى أن الحملة العنصرية، كانت وراء الانتشار الواسع لصور ومقاطع فيديو، لأحداث الشغب التي وقعت وسط العاصمة بروكسيل بعد مباراة المغرب-بلجيكا، والتي تظهر حرق سيارات وتخريب محطات الميترو وأعمال نهب، مما أفضى إلى اعتقال عشرات الأشخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى