ثقافة و فن

انطلاق محاكمة الرابور البنج باستئنافية البيضاء

انطلقت محاكمة مغني الراب المعروف في الوسط الفني بلقب “البنج” بالغرفة الجنحية الاستئنافية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء. المحاكمة في مرحلة الاستئناف، عرفت غياب مغني الراب عن الجلسة، حيث قرر القاضي تأخير الملف لإعداد الدفاع، وإحضار المتهمين الموجودين في حالة اعتقال للمحاكمة الحضورية، لتقرر المحكمة يوليوز المقبل تاريخا جديدا لمواصلة المحاكمة.

وكانت الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، قد قضت في 20 دجنبر 2022، ببراءة الرابور المغربي المعروف في الأوساط افنية بلقب “البنج”، في الملف المتابع من أجله، والمتعلق باستعمال ومسك المخدرات الصلبة والاتجار فيها. وأدانت المحكمة المتهم الرئيسي في القضية، وهو دركي سابق ب 20 شهرا حبسا نافذا، وغرامة قدرها 20 ألف درهم، كما قضت بمعاقبة متهم ثان ب12 شهرا حبسا نافذا، وغرامة قدرها 10 آلاف درهم، بينما مكنت الرابور “البنج” من البراءة.

وواجه المتهمون الثلاثة تهما تتعلق بـ”استعمال المخدرات، مسك المخدرات الصلبة والاتجار فيها، وادعاء لقب متعلق بمهنة نظمها القانون دون أن يكون مستوفي للشروط اللازمة لحمل ذلك اللقب، وتزييف بطاقة تصدرها الادارة العامة واستعمالها، مسك المخدرات الصلبة والمشاركة في الاتجار فيها” وتعود تفاصيل القضية إلى توقيف فرقة خاصة من الدرك لأحد عناصر الدرك السابقين، والذي قدم استقالته حديثا من الخدمة، متحوزا لكمية من الكوكايين ومبلغ مالي رفقة شخص آخر، لتقود التحقيقات إلى توقيف مغني الراب بدوره على خلفية الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى