أخبار المغرب

وفاة قائد سربة شاب بموسم مولاي عبد الله أمغار

لقي فارس في عقده الثالث مصرعه، مساء يومه الثلاثاء، إثر سقوطه وتعرضه لطلق ناري عن طريق الخطأ، خلال عرض للفروسية التقليدية بالمحرك الرئيسي لموسم مولاي عبد الله أمغار بإقليم الجديدة، حيث أصيب على مستوى الظهر، بالإضافة إلى نزيف حاد عجل بوفاته، مباشرة بعد وصوله لقسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة.

وعلم لدى السلطات الإقليمية بالجديدة أن الضحية، الذي ينحدر من القرية المحتضنة للموسم، وصل إلى قسم المستعجلات يعاني من إصابات على مستوى الظهر ونزيف دموي حاد، نتيجة إصابته بطلق ناري في أماكن مختلفة من جسده، كان سببا مباشرا في وفاته.

وإثر كبوة حصانه سقط قائد السربة أرضا مغمى عليه بعد إصابته، في حادث عرضي، بطلق من بندقيته الخاصة، مما استدعى نقله إلى المستشفى الإقليمي بالجديدة حيث لفظ أنفاسه الأخيرة.

وحسب المصادر ذاتها فقد أمرت النيابة العامة، بالمحكمة الابتدائية في الجديدة، بفتح تحقيق في الموضوع لتحديد ملابسات الحادث، في حين نقلت جثة الهالك إلى مستودع الأموات بمستشفى الإقليم، قبل عرضها على التشريح الطبي لتحديد أسباب الوفاة.

يذكر أن إدارة المهرجان لم تصدر أي تعقيب عن هذا الحادث الأليم، كما أنها لم تبادر لأي قرار يحدد مصير أنشطة الموسم الذي يرتقب أن تستمر إلى غاية 11 غشت 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى