أخبار المغرب

توقيف مؤثر فيسبوكي بالفنيدق يحرض على الهجرة السرية

ذكرت العديد من المصادر، أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الفنيدق، وبتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت يوم أمس السبت، أحد الأشخاص الذين ينشطون على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، وذلك للاشتباه في تورطه في التحريض على الهجرة غير المشروعة في اتجاه سبتة السليبة.

وقد تمكنت مصالح اليقظة المعلوماتية للأمن الوطني من رصد فيديو للمؤثر الفيسبوكي الذي ينحذر من مدينة الفنيدق، يحرض من خلاله مستعملي موقع “فايسبوك” على الهجرة السرية، مشيرا إلى أن الأبحاث والتحريات الميدانية التي باشرتها العناصر الأمنية أسفرت عن تحديد هويته وتوقيفه على الفور.

وأضافت نفس المصادر أنه تم وضع المشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية، بتعليمات من النيابة العامة المختصة، إلى حين عرضه على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتطوان الإثنين المقبل.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن الأبحاث والتحريات لا تزال متواصلة لتوقيف باقي المشاركين والمساهمين في في نشر هذه المحتويات والأخبار الزائفة التي تدخل في جرائم المتاجرة بالبشر.

 و تدخل هذه العملية الأمنية في سياق الإجراءات المشددة والمجهودات المكثفة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لمكافحة هذه الجرائم التي تهدد أمن وسلامة المواطنين عبر التراب الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى