أخبار المغرب

بعد “هيمارس”.. المغرب في طريقه للحصول على نظام TOW الأمريكي المضاد للمدرعات

أكدت تقارير إعلامية، أن القوات المسلحة الملكية في طريقها للحصول على نسخة محدثة من نظام “TOW” المضاد للدبابات والمدرعات، بعدما رخصت الولايات المتحدة الأمريكية لشركة “Point Defense Technologies” لبدء تحديث هذا النظام.

وأكدت المصادر ذاتها ، أن الجيش المغربي، يعتبر من ضمن العديد من الجيوش عبر العالم، التي حصلت سابقا على الطراز الأول من هذه المنظومة في السنوات الماضية، وبالتالي فستكون مؤهلة للحصول على التحديثات التي سيتم إضافتها على هذا النظام الدفاعي المتطور.

ووفقا للمعطيات المتوفرة، فإن نظام “TOW” فعال ضد الدبابات والمدرعات، والدفاعات المحصنة. ويتم استخدامه على العديد من المنصات الأرضية، إضافة إلى امكانية استخدامه من طائرات الهيليكوبتر، وسيسهم حصول المغرب على النسخة المحدثة في الرفع من قدرات قواته سواء البرية او الجوية.

وفي بداية السنة، ذكرت تقارير إعلامية، أن القوات المسلحة الملكية عززت، مؤخرا، ترسانتها الدفاعية الصاروخية، بنظام الصواريخ الصيني المضاد للدبابات “HJ-9A”، والمعروف كذلك،باسم (RED ARROW 9A) ويمكن تركيبه على مركبة أو حامل ثلاثي القوائم، ويبلغ مداه 55 كيلومتر.

ويتوفر الجيش المغربي على أكبر ترسانة من الصواريخ المضادة للدروع في افريقيا والمنطقة، إذ يشغل صواريخ امريكية وصينية وفرنسية واوكرانية وروسية وغيرها، وتشمل هذه ترسانة الصواريخ المضادة للدروع للتي يشغلها المغرب، TOW-2A الأمريكية، HJ-9 الصينية، و MILAN الفرنسية، kornet-Em الروسية، SPIKE الإسرائيلية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى