إقتصاد

المغرب يدخل سوق تصنيع طائرات الدرون التجارية

أعلنت شركة “أونداس”، الشركة الرائدة في مجال توفير الشبكات اللاسلكية الصناعية الخاصة والطائرات التجارية بدون طيار وحلول البيانات الآلية، ومقرها الولايات المتحدة، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة “مغرب نت”، المزود المغربي المتخصص في تكنولوجيا المعلومات والأمن والشبكات، الاتصالات والكهرباء والطاقات المتجددة.

وقال بلاغ للشركة إنه “بفضل هذه الشراكة، تتوسع أونداس في السوق المغربية وعلى نطاق أوسع في شمال إفريقيا، من خلال تقديم بنية تحتية متقدمة للطائرات بدون طيار للمدن والمنشآت الصناعية والاستراتيجية”.

وحسب البلاغ، قال إيريك بروك، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة أونداس إن “المغرب يظهر قيادة قوية في إفريقيا من خلال التركيز على التطور التكنولوجي، لا سيما في قطاع الطيران”.

وأضاف أن هذا التوجه “يؤدي إلى نمو قوي في الاستثمارات التكنولوجية الاستراتيجية في العديد من قطاعات البنية التحتية في المغرب، خاصة الطيران والطاقة”.

وأضاف “تحت قيادة الملك محمد السادس، تلتزم الحكومة المغربية بشكل واضح بالتنمية الاقتصادية والصناعية الوطنية، ونعتقد أنه بالتعاون مع “Maghrebnet”، سيوفر نظام “Ondas Optimus” قيمة كحل للبنية التحتية لالتقاط البيانات الجوية في التطبيقات الحكومية والتجارية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى