أخبار دولية

تفاصيل جديدة في قضية إختفاء رجل أعمال مغربي بماربيا

برأت هيئة محلفين بمحكمة مقاطعة ملقة بإسبانيا، في الأسبوع الماضي، متهمين من أمستردام يشتبه في انتماءهم إلى تنظيم “موكرو مافيا” من تهم اختطاف وتعذيب ومقتل رجل أعمال هولندي – مغربي، تعرض للاختطاف في ماربيا، صيف 2020، وفقًا لما ذكرته وسائل الإعلام الهولندية (هيت بارول).

وفي فبراير الماضي، ألقت الشرطة الإسبانية القبض في ماربيا على شخصين من أصل فرنسي لتورطهما المزعوم في اختطاف رجل أعمال هولندي من أصل مغربي، في 22 غشت 2020.

وحسب تقارير إعلامية، تم اختطاف الضحية أثناء عودته من مطعم في بويرتو بانوس في ماربيا مع زوجته وأطفالهما الخمسة، حيث تم اعتراضهم، من قبل سيارات تحمل شارات الشرطة، وخرج منها ثمانية رجال مسلحين يرتدون زي الشرطة، واعتدوا على الضحية عدة مرات قبل أن يقتادوه بالقوة.

ومنذ ذلك الحين، تضيف المصادر ذاتها، أنقطعت أخباره عن عائلته، التي عرضت، في نهاية يناير الماضي، مكافأة قدرها 100 ألف يورو، لأي شخص سيقدم معلومات تسمح له بتحديد مكانه. واعترضت المصالح الأمنية، تسجيلات صوتية غامضة للمتهمين بعد مرور أسبوع على اختطاف الضحية.

وجرى التحقيق مع المتهمين حول ضلوعهم في جرائم الاختطاف والانتماء إلى عصابة إجرامية وانتهاك الخصوصية. ويعتقد المحققون أن الضحية قُتل بالفعل ودفنت جثته في مزرعة، لكن عمليات النبش في هذا الموقع لم تسفر عن نتائج. كما صدرت نشرات اعتقال في حق ستة اشخاص اخرين متورطين في القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى