زاوية الرأي

نساء ذوات إعاقة في تعز يتحولن إلى نساء منتجات في بازار “انطلاقتي”

رفضت نحو 30 امرأة من ذوي الإعاقة في محافظة تعز جنوب غرب اليمن الاستسلام لإعاقتهن وقررن التغلب عليها وتحويلهن إلى نساء منتجات. شاركت النسوة الثلاثون في بازار “انطلاقتي” للمنتجات اليدوية، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة والأيام العالمية الـ16 لمناهضة العنف ضد المرأة.

نظمت جمعية الأمان لرعاية الكفيفات بتعز البازار بهدف دعم وتشجيع النساء المعاقات على الإنتاج والعمل. استضاف البازار 60 مشروعًا لنساء معاقات بصريًا وسمعيًا وحركيًا، وقد تم تدريب المشاركات على الحرف اليدوية المختلفة التي تتلائم مع قدراتهن، مثل صناعة البخور والاكسسوارات.

وقالت المسؤولة عن تدريب المكفوفين في جمعية الامان أن المشاركات تلقت تدريباً حول إدارة المشاريع الصغيرة وتم تمكينهن من الأدوات والتجهيزات المناسبة لمساعدتهن على تطوير مشاريعهن والارتقاء بها. يهدف ذلك إلى تمكين هذه الشريحة المهملة من المجتمع ورفع المستوى المهاري والحرفي لديهن، ليصبحن شخصيات مدرة للدخل لأنفسهن ولأسرهن.

تعتبر هذه المبادرة الإيجابية تزامنًا مع حملة 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة، حيث يهدف البازار إلى تمكين النساء المعاقات وتعزيز دورهن في المجتمع. من المتوقع أن يحظى البازار بترحيب كبير من الجمهور الذي سيتمكن من شراء منتجات يدوية فريدة من صنع النساء المعاقات ودعمهن في رحلتهن نحو الاعتماد على أنفسهن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى