أخبار المغرب

مدينة الداخلة تحتضن المؤتمر الإقتصادي للغرف العربية الإفريقية

تحتضن مدينة الداخلة لؤلؤة الصحراء المغربية، يومي 20 و21 دجنبر الجاري، المؤتمر الاقتصادي للغرف العربية-الإفريقية تحت شعار: «استثمار وشراكات استراتيجية مستدامة». وذلك تحت الرعاية الملكية للملك محمد السادس، وبشراكة مع عدد من المنظمات الإقليمية بالمنطقة، على غرار مكتب “اليونيدو” لترويج الاستثمار والتكنولوجيا بالبحرين والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية بإفريقيا “باديا”.

وأوضحت جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات، في بلاغ لها، أن هذا المؤتمر يهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتجارة والاسـتثمار بين العالم العربي وإفريقيا، وتهيئـة بيئة اقتصادية مشتركة تعزز النمو والتنمية والازدهار.

ويهدف المؤتمر أيضا إلى أن يكون منبرا لأصحاب الأعمال مـن كلا المنطقتين للالتقاء واستكشاف فرص جديدة وبناء شراكات مستدامة. وذلك انطلاقا مما سيسفر عنه المؤتمر من فهم عميق للمشاريع والفرص الاستثمارية المتاحة، وإزالة الحواجز التجارية، وتعزيز التكامل الاقتصادي.

وتأتي هذه الأهداف في ظل توافر الموارد الطبيعية والإمكانات والدعم المالي، وتطوير البنية التحتية، وريادة الأعمال، وغيرها من الفرص الجادة الكفيلة بتعميق التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف بين اقتصاديات هذين الفضائين الجغرافيين اللذين تحذوهما رغبة ملحة في مزيد من المشاركة والحوار والابتكار والاعتماد المتبادل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى