أخبار الجزائر

ناشط حقوقي جزائري يشيد بمسيرة الرباط التضامنية مع فلسطين ويفضح موقف نظام الكابرانات (صور)

أشاد الناشط الحقوقي والسياسي الجزائري شوقي بنزهرة، بالمسيرة التضامنية الكبيرة التي خرجت فيها أطياف مختلفة من الشعب المغربي صباح أمس الأحد، لدعم القضية الفلسطينية والتنديد بالاعتداءات الإسرائيلية في حق المدنيين بقطاع غزة.

ونوه الحقوقي بنزهرة بالطريقة الإيجابية التي تعاملت بها السلطات المغربية مع هذه المسيرة المليونية، التي عبر من خلالها المغاربة عن دعمهم المتواصل لإخوانهم الفلسطينيين، عكس النظام الجزائري الذي قام بقمع المتضامنين مع فلسطين في عدد من الولايات الجزائرية، وذلك خوفاً من تحول مجرى المظاهرات إلى المطالبة بإسقاط حكم العسكر والرئيس تبون. 

وفي تغريدة على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي  “إكس” كتب الحقوقي الجزائري :”مليونية في ‎الرباط للتضامن مع غزة دون أن أي أثر لأي قمع رغم التطبيع في وقت يبقى “الجزائرسطينيين” وكتائب “أبطال الديجيتال” مختبئين وراء الكيبورد مع هاشاتغات ‎جاهزون_يا_فلسطين و ‎فلسطين_قضيتنا خوفا من القمع الرهيب للنظام الجزائري فما بالك تحرير فلسطين من قوة مثل إسرائيل”.

وتساءل بنزهرة في تغريدة أخرى:”أين ‎تبون الذي قال القضية الفلسطينية “خليوها عليا” بعد الضرب على صدره؟!!”.

وتابع تغريدته بسؤلا محرج لنظام العسكر قائلا :”أين الخطابات النارية لقائد الأركان ‎شنقريحة التي يطلقها في كل خرجاته حول المغرب”.

وختم المعارض الجزائري شوقي بنزهرة تدوينته بفضح عقلية النظام الكاذب بالجارة الشرقية قائلا:”الأيام الأخيرة عرتهم بأنها قضية تجارة فقط وأن جيش لا يصنع برغي لا يستطيع مجرد رفع رأسه أمام قوة ضاربة مثل إسرائيل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى